شبكه ميت عدلان ( منتدي اسلامي &ثقافي & برامج كمبيوتر وجوال & سياحه & الرأي وارأي الاخر)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشعله تتجه نحو بكين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساره



عدد الرسائل : 167
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: الشعله تتجه نحو بكين   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 2:45 pm

اتجهت الشعلة الاولمبية نحو بكين لتتيح للصين الفرصة للتركيز مرة أخرى على الرياضة بعد واحدة من أسوأ الهجمات التي شهدتها الصين قبل أيام فقط من افتتاح الاولمبياد.
وبعد جولة حول العالم حفلت بالتوتر والمظاهرات المؤيدة لاقليم التبت ينتظر أن تصل الشعلة الى بكين مساء الثلاثاء قادمة من منطقة سيشوان التي ضربها زلزال قوي في مايو/ايار الماضي.
وفي تقليد أدخل قبل اولمبياد برلين 1936 أوقدت الشعلة باستخدام أشعة الشمس في منطقة اولمبيا القديمة في اليونان ثم جابت العالم محمولة بأيدي آلاف العدائين والرياضيين.
وستمر الشعلة بمعالم عاصمة اقليم سيشوان تشينجدو قبل أن تصل أخيرا الى استاد عش الطائر استعدادا لحفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل.
وسرت في الهواء نغمات الموسيقى والغناء طوال الليل قادمة من الملعب الذي تنعكس الاضواء من على سطحه المعدني بينما استعد الالاف للحفل الكبير المقرر اقامته في الساعة الثامنة من اليوم الثامن من الشهر الثامن، حيث ثمانية هو رقم الحظ في الصين.
ومع وجود الاف الرياضيين الان في الصين والذين يستعدون للانخراط في منافسات الالعاب الاولمبية التي تقام بين الثامن والرابع والعشرين من اغسطس/اب الجاري تأمل السلطات المحلية والاولمبية أن يتحول اهتمام العالم أخيرا نحو الرياضة بعد ان سيطر على الفترات السابقة الجدل حول سياسات الصين في الداخل والخارج.
وبينما تسعى الصين جاهدة لعرض صورتها العصرية للعالم رغم الضغوط التي تعانيها بسبب سجلها في مجال حقوق الانسان اهتز البلد المضيف يوم الاثنين عقب الهجوم الذي اودى بحياة 16 من رجال الشرطة في اقليم زينجيانج غربي الصين.

سيكون على رئيس اللجنة جاك روج التعامل مع قضايا معقدة

وقللت الحكومة الشيوعية والمسؤولون الاولمبيون من أهمية الهجوم وطمأنوا 10500 رياضي من 205 دولة بأنهم في أمان تام ووعدوا بتنظيم دورة اولمبية رائعة.
وقال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية: "نحن مقبلون على دورة اولمبية رائعة. التغيرات التي تشهدها الصين جزء من التغيرات التي يعيشها بقية العالم."
وأشادت اللجنة الاولمبية الاسترالية بالصين يوم الثلاثاء لاستعداداتها الامنية التي تتميز بالدقة وتشمل نشر قوة قوامها مئة ألف فرد لتكون على أهبة الاستعداد في بكين.
وقال بيتر مونتجمري نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاسترالية: "قدمنا النصيحة للرياضيين وابلغناهم بأن هذا الحادث وقع على بعد أربعة الاف كيلومتر. الاجراءات الامنية مشددة جدا حول القرية الاولمبية وعلى جميع المستويات.. حضرت عدة دورات اولمبية والمكان الوحيد الذي يمكن مقارنته ببكين هو موسكو."
وأنفقت السلطات ثروة طائلة تقدر بنحو 18 مليار دولار على تنظيف بكين. وبين الاجراءات المشددة التي اتخذت اخراج نحو مليوني سيارة من شوارع بكين واغلاق مصانع.
لكن الغبار الذي يسببه التلوث استمر يغطي سماء بكين يوم الثلاثاء ليحجب العديد من الابنية الاولمبية الجديدة الرائعة والابراج المضيئة التي تمنح الصين شهادة على نهضتها الاقتصادية العالمية.
ووقف مؤشر التلوث يوم الثلاثاء بين 90 و110 درجات. وترى الصين ان أي درجة أقل من مئة تشير الى "يوم صافي."
وقرر العديد من الرياضيين تأجيل موعد وصولهم لبكين حتى اللحظة الاخيرة بسبب المخاوف الصحية من سوء حالة الهواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشعله تتجه نحو بكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ميت عدلان  :: الفئه :: منتدي الرياضه :: منتدي الرياضه العالميه-
انتقل الى: