شبكه ميت عدلان ( منتدي اسلامي &ثقافي & برامج كمبيوتر وجوال & سياحه & الرأي وارأي الاخر)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التوسع في التأمين الصحي لتقديم خدمات جيدة للمرضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 257
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: التوسع في التأمين الصحي لتقديم خدمات جيدة للمرضي   السبت يوليو 05, 2008 9:24 am

لأول مرة.. يصل تعداد المواطنين المنتفعين بنظام التأمين الصحي إلي نحو 40 مليون مواطن بنسبة تصل إلي 56% من اجمالي تعداد السكان..
أعلن ذلك د. سعيد راتب رئيس هيئة التأمين الصحي في تصريحات صحفية مؤكداً ان كثيراً من الجهات أصبحت الآن تسعي إلي الهيئة لتطبيق النظام عليها بدلاً من السابق حيث كانت الهيئة هي التي تقوم بضم المنتفعين نتيجة لشعور المواطنين ورضاهم عن الخدمة المقدمة من الهيئة ولارتفاع تكلفة العلاج الخاص.. وأضاف د. راتب ان التوسع في نظام التأمين الصحي أصبح الآن هو الأمل للرعاية الصحية للمواطنين وقد اتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في محافظة السويس كتجربة استرشادية لهذا النظام للوقوف علي أرض الواقع تمهيداً لنقل هذه التجربة بشكل أوسع في محافظتي دمياط وسوهاج.
انتهت الهيئة من إعداد الدراسة الاكتوارية للقانون الجديد مع الأخذ في الاعتبار جميع الاقتراحات التي أبدتها منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية والعمالية والأحزاب وغيرها.
أكد العمل علي زيادة منافذ تقديم الخدمة للمؤمن عليهم عن طريق التوسع في التعاقد مع جميع المؤسسات الصحية العامة والخاصة لارضاء المنتفعين وتلبية احتياجاتهم الطبية وعدم حرمان المنتفع من أي ميزة علاجية وباعتبار ان هذه المؤسسات مؤسسات وطنية يجب الاستفادة من الامكانيات البشرية أو الطبية بها.
أوضح د. راتب انه خلال العام الماضي تم صرف أدوية للمنتفعين بنحو 700 مليون جنيه كما تم تحديث قوائم الأدوية لمرضي التأمين الصحي وزيادة عدد الأدوية المنصرفة للمرضي إلي نحو 530 دواء في قائمة تلبي احتياجات المرضي وتساير التطور التكنولوجي إيماناً بحق المريض في الحصول علي أي دواء حديث تثبت علمياً الجدوي العلاجية منه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوسع في التأمين الصحي لتقديم خدمات جيدة للمرضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ميت عدلان  :: الفئه :: المنتدي العام :: منتدي الرأي والرأي الاخر-
انتقل الى: