شبكه ميت عدلان ( منتدي اسلامي &ثقافي & برامج كمبيوتر وجوال & سياحه & الرأي وارأي الاخر)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 استعدادا لقمة أمريكا الجنوبية.. في تصفيات المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق العيون



ذكر عدد الرسائل : 93
المزاج : عاشق
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: استعدادا لقمة أمريكا الجنوبية.. في تصفيات المونديال   السبت يونيو 14, 2008 8:46 am

بعيدا عن كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة "يورو 2008" لكرة القدم تشهد ملاعب أمريكا الجنوبية علي مدار الأيام القليلة المقبلة الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وتقام فعاليات الجولة الخامسة اليوم السبت وغدا الأحد وتتميز بأنها ستكون استعدادا قويا للمنتخب البرازيلي والارجنتيني المنافسين العنيدين في القارة قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الأربعاء المقبل في الجولة السادسة من التصفيات.
يحل المنتخب البرازيلي ضيفا علي منتخب باراجواي غدا الأحد في العاصمة اسونسيون بعد اسبوع واحد من الهزيمة المفاجئة التي مني بها المنتخب البرازيلي أمام نظيره الفنزويلي صفر/2 في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم السبت الماضي.
فاز المنتخب البرازيلي في جميع المباريات السابقة له أمام المنتخب الفنزويلي وعددها 17 مباراة حيث تمثل فنزويلا البلد الوحيد في هذه القارة التي لا تحتل فيه كرة القدم المرتبة الأولي بين الرياضات رغم ذلك لن تكون مهمة الفريق البرازيلي بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا سهلة في استعادة توازنه وتحسين صورته ويتصدر منتخب باراجواي جدول التصفيات حاليا حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة من بين أربع مباريات فقط خاضها كل فريق في التصفيات قبل جولة اليوم.
يغيب عن صفوف المنتخب البرازيلي في الوقت الحالي ثلاثة من أبرز نجومه وهم كاكا ورونالدو للاصابة ورونالدينيو لتراجع المستوي ومن ثم سيخوض الفريق المباراتين بقيادة روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني واعترف روبينيو ب "تزايد الضغط علينا بالطبع" وذكرت وسائل الاعلام البرازيلية ان بقاء دونجا في منصبه مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي سيكون مهددا في المباريات المقبلة .
أما موقف المنتخب الارجنتيني فيبدو أفضل بعد الفوز الساحق 4/1 علي نظيره المكسيكي والتعادل السلبي مع المنتخب الأمريكي في مباراتيه الوديتين اللتين خاضهما مؤخرا ورغم ذلك يواجه المنتخب الارجنتيني بقيادة مديره الفني الفيو باسيلي اختبارا صعبا هذا الاسبوع حيث يستضيف المنتخب الاكوادوري بعد غد الأحد قبل أن يحل ضيفا علي نظيره البرازيلي وسيكون علي كل من النجمين الشابين ليونيل ميسي وسيرخيو اجويرو ان يبرهنا علي امكانياتهما العالية.
يحتل المنتخب الارجنتيني المركز الثاني في جدول التصفيات برصيد تسع نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف باراجواي وبفارق نقطة واحدة ايضا أمام نظيره البرازيلي الذي يحتل المركز الثالث ويتفوق علي نظيره الكولومبي بفارق الاهداف فقط.
يحل منتخب باراجواي بعد مباراته أمام البرازيل ضيفا علي نظيره البوليفي يوم الأربعاء المقبل ويواجه منتخب باراجواي صعوبة حقيقية في اللعب علي ارتفاع كبير في لاباز عاصمة بوليفيا والتي تقع علي ارتفاع 3600 متر فوق مستوي سطح البحر.
أما المنتخب الكولومبي فيلتقي مع منتخب بيرو اليوم السبت في ليما وحصد المنتخب البيروفي نقطتين فقط من مبارياته الأربع السابقة ليحتل المركز التاسع قبل الأخير في جدول التصفيات ويضاعف من صعوبة المواجهة علي المنتخب البيروفي بملعبه غياب اربعة من لاعبيه البارزين ومنهم النجمان الكبيران جيفرسون فارفان وكلاوديو بيتزارو للايقاف عن اللعب الدولي لمدة عام.
أوضحت وسائل الاعلام في بيرو ان مباراتي الفريق أمام كولومبيا اليوم السبت وأوراجواي الثلاثاء المقبل في مونتيفيديو ستكونان نهاية مسيرة المدرب تشيمو دل سولار مع الفريق.
أما المنتخب الفنزويلي فيستعد ليحل ضيفا علي اوروجواي في افتتاح مباريات الجولة الخامسة اليوم السبت قبل استضافة منتخب شيلي يوم الخميس المقبل ويحتل المنتخب الفنزويلي المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد ست نقاط ويحلم الفريق بالتأهل إلي نهائيات كأس العالم للمرة الأولي في تاريخه.
يملك المنتخب البوليفي فرصة جيدة لزيادة رصيده من النقاط في جدول التصفيات حيث يحتل المركز العاشر الأخير برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات ولكنه سيخوض مباراتيه في الجولتين المقبلتين علي ملعبه حيث يستضيف منتخبي شيلي وباراجواي في لاباز يومي الأحد والاربعاء علي الترتيب.
تقام منافسات التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بنظام دوري من دورين "ذهابا وإيابا" بين جميع المنتخبات العشرة المشاركة في التصفيات لتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولي في التصفيات إلي النهائيات مباشرة بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس في نهاية التصفيات دورا فاصلا مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي" ليتأهل الفائز منهما في هذا الدور الفاصل إلي نهائيات كأس العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استعدادا لقمة أمريكا الجنوبية.. في تصفيات المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ميت عدلان  :: الفئه :: منتدي الرياضه :: منتدي الرياضه العالميه-
انتقل الى: